الرئيسية | الآخبار | لبنان | بالصور: شهيدة وجرحى في انفجار عبوة على مستديرة كسارة في زحلة

بالصور: شهيدة وجرحى في انفجار عبوة على مستديرة كسارة في زحلة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

زحلة

أفادت المعلومات عن "استشهاد امرأة وإصابة عدد من الجرحى في انفجار عبوة على مستديرة كسارة في زحلة".

وأفيد أن "العبوة كانت مزروعة إلى جانب الطريق عند الدوار ووزنها يقدر بين 4 و 5 كلغ".

وضرب الجيش اللبناني والقوى الامنية طوقا امام مكان الانفجار ووصول محققين لكشف ملابسات الانفجار.

في حين أفادت قناة الـ"ان بي ان"، أن "لا صحة للاخبار اتي تحدثت عن استهداف موكب لحركة امل في انفجار عبوة زحلة".

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن "القتيلة هي من الجنسية السورية. أما الجرحى انفجار فتوزعوا على مستشفيات المنطقة كالآتي:

- المستشفى اللبناني-الفرنسي: حسن الخطيب (مواليد 1979)، زهراء الخطيب (8 سنوات)، نور الخطيب (9 سنوات)، حنين نصار (60 سنة) وإصاباتهم طفيفة.

- مستشفى تلشيحا: خلود طعمة (مواليد 1961) اصابة بالعين، انطوانيت غاجر (مواليد 1949)، نزيه شلهوب (مواليد 1961)، ريتا شدياق (مواليد 1966) إصاباتهم طفيفة.

- مستشفى خوري: جوي الحلو (21 سنة) إصابة في الرأس والرقبة، ايميه الحلو (20 سنة) إصابة في الصدر، صباح صوفا (65 سنة) جروح في اليد والصدر.

وأفادت قناة "الجديد"، ان "باصين وجيب وسيارة تضرروا من العبوة، وهناك تواجد كثيف للعناصر الامنية وسيارات الاسعاف في موقع الانفجار في زحلة".

هذا وأوعز وزير الصحة وائل أبو فاعور للمستشفيات بإستقبال جرحى انفجار كسارة على نفقة الوزارة".

وكلف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر الشرطة العسكرية في البقاع والادلة الجنائية معاينة مكان الانفجار في زحلة، ومباشرة التحقيقات الاولية ورفع الادلة. والتحريات جارية لمعرفة ما اذا كان الانفجار يستهدف شخصية معينة.

واوضح الامين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة انه تم نقل 5 جرحى اصيبوا في انفجار زحلة الى مستشفى تلشيحا و4 اخرين الى المستشفى اللبناني الفرنسي، اضافة الى جريحين عولجا من قبل الصليب الاحمر في موقع التفجير. ونقلت الشهيدة الى مستشفى شتورا".

وأكد المسؤول التنظيمي لحركة "أمل" في إقليم البقاع مصطفى الفوعاني "أن لا صحة أبدا لما تتداوله بعض وسائل الإعلام، بأن العبوة في زحلة كانت تستهدف مواكب المشاركين في مهرجان ذكرى تغييب الإمام السيد موسى الصدر في مدينة صور".

وقال الفوعاني:"ان الحافلات ومنذ ساعات الصباح الأولى تتقاطر من كل المدن والقرى والبلدات البقاعية نحو الجنوب، ولم تؤثر هذه العبوة أبدا على قوافل المشاركين وحركة الحافلات التي تتابع سيرها بصورة طبيعية".

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0