الرئيسية | الآخبار | الشمال | الدوري اللبناني الـ51: الغازية ـ التضامن والسلام ـ الإصلاح على البقاء

الدوري اللبناني الـ51: الغازية ـ التضامن والسلام ـ الإصلاح على البقاء

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

بلال العمري

تفتتح، اليوم الجمعة، المرحلة الحادية والعشرون ما قبل الأخيرة (العاشرة اياباً) من الدوري العام اللبناني الـ51 لكرة القدم، بمواجهتين حاميتين مقررتين الساعة 4,00 بعد الظهر، الأولى بين الشباب الغازية والتضامن صور في صيدا، والثانية بين السلام صور والإصلاح البرج الشمالي على ملعب بيروت البلدي. ففوز أي من الفريقين في المواجهة الأولى سيساعده على تفادي الهبوط الى الدرجة الثانية. وتتابع المرحلة، غداً السبت، بمباراة واحدة فيلتقي الساعة 5,00 بعد الظهر الأنصار مع المبرة في صيدا، وتختتم المرحلة بعد غدٍ الأحد بثلاث مباريات، فيلتقي الساعة 4,00 الراسينغ مع العهد في جونية، وشباب الساحل مع الإخاء الأهلي عاليه على ملعب بيروت البدي، على ان يلتقي الساعة 5,00 الصفاء مع النجمة في المدينة.

الغازية ـ التضامن
على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، يستضيف الشباب الغازية العاشر بـ17 نقطة من أربعة انتصارات وخمسة تعادلات و11 خسارة (15 له 35 فيه) التضامن صور وصيف القاع (11) بـ14 نقطة من ثلاثة انتصارات وسبعة تعادلات وعشر خسارات (13 22). ولا يملك التضامن حلولاً سوى الفوز ولا سيما أنه سيلعب لتحديد مصيره فهذا الموسم هو الأسوأ له في تاريخ مشاركاته في دوري الكبار وخسارته اليوم أو تعادله ستدفعه لوضع أول قدم له في الدرجة الثانية. أما الغازية الذي يسعى لتجنب الهبوط، للموسم الثاني على التوالي، فخياره اليوم أن "يقاتل" من أجل الفوز ولا شيء سواه. ذهاباً، تعادل الفريقان سلباً في صور.

السلام ـ الإصلاح
على ملعب بيروت البلدي، يلتقي السلام صور الثامن بـ19 نقاط من ستة انتصارات وتعادل وحيد و13 خسارة (16 44) مع جاره الإصلاح البرج الشمالي صاحب القاع (12) بأربع نقاط من أربعة تعادلات و16 خسارة (13 40) وهو الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الفوز هذا الموسم وهبط الى دوري الظل منذ فترة. ويسعى السلام للفوز لتحسين موقعه والابتعاد عن شبح الهبوط في موسمه الأول في دوري الكبار، وسيحاول حسم المباراة لمصلحته ولا سيما أن ضيفه وجاره الإصلاح قد فقد كل أمل في البقاء بين الكبار وبات أول الهابطين. ذهاباً تعادل الفريقان سلباً في صور.

الأنصار ـ المبرة
على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، يستضيف الأنصار الثالث بـ39 نقطة من 11 انتصاراً وستة تعادلات وثلاث خسارات (35 11) المبرة الخامس بـ35 نقطة من عشرة انتصارات وخمسة تعادلات وخمس خسارات (30 - 21). المباراة هامشية للطرفين ومن المنتظر أن يخوضها الفريقان من باب تأدية الواجب. الأنصار يخوضها من أجل البقاء في جاهزية تامة للاستحقاق الآسيوي المقبل أمام التلال اليمني في 27 نيسان الجاري في بيروت. ذهاباً، تعادل الفريقان ايجاباً 1 1 على استاد المدينة الرياضية.

الراسينغ ـ العهد
على ملعب فؤاد شهاب البلدي في جونية، يستضيف الراسينغ السادس بـ29 نقطة من سبعة انتصارات وثمانية تعادلات وخمس خسارات (23 15) العهد الذي ضمن الاحتفاظ باللقب في المرحلة الماضية بـ51 نقطة من 16 انتصاراً وثلاثة تعادلات وخسارة واحدة (45 - 13). وسيكون العهد المنتشي بإحراز لقب الدوري قبل مرحلتين ووصوله الى نهائي الكأس بعد فوزه على الساحل 2 - 1 الجمعة الماضي، أمام فرصة مثالية للابتعاد اكثر في الصدارة، والثأر لخسارته الوحيدة هذا الموسم أمام الراسينغ الذي تراجع اداؤه في الاياب بعدما كان جمع 22 نقطة في الذهاب محتلاً المركز الثالث، بينما لم يحصد في الاياب سوى 7 نقاط حتى اليوم. ذهاباً، خسر العهد 0 1 وهي الخسارة الوحيدة له محلياً هذا الموسم على استاد المدينة الرياضية.

الساحل ـ الإخاء
على ملعب بيروت البلدي، يلتقي شباب الساحل التاسع بـ18 نقطة من خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات و12 خسارة (19 32) مع الإخاء الأهلي عاليه السابع بـ23 نقطة من ستة انتصارات وخمسة تعادلات وتسع خسارات (16 23). وبعد أن ضمن البقاء في دوري الأضواء، يدخل الإخاء الأهلي مباراته مع الساحل بلا ضغوط، وذلك خلافاً للأخير لأن الفوز بهذه المباراة قد يمنحه فرصة البقاء في الدرجة الأولى بعد موسم هو الأصعب على الساحل إدارياً وجماهبرياً. ذهاباً، فاز الإخاء 2 1 في بحمدون.

الصفاء ـ النجمة
على استاد المدينة الرياضية، يستضيف النجمة الرابع بـ38 نقطة من 11 انتصاراً وخمسة تعادلات وأربع خسارات (30 18) الصفاء الوصيف بـ44 نقطة من 14 انتصاراً وتعادلين وأربع خسارات (35 16). يخوض الفريقان المباراة بلا حافز، فالصفاء ضمن الوصافة وهو وصل الى نهائي الكأس وسيخوض اللقاء للإبقاء على جاهزيته من أجل انقاذ موسمه، بعدما قدم مستوى مميزاً وكان قريباً من تحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه، علماً أنه يسعى للظفر بلقب الكأس للمرة الثالثة في تاريخه حين يواجه العهد. في المقابل، يتطلع الفريق النبيذي الى الخروج من دوامة نتائجه السلبية وبلسمة جراحه الكثيرة بعد موسم جيد للفريق المطعم بعنصر الشباب. ذهاباً، فاز النجمة 2 1 على استاد المدينة الرياضية.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0