الرئيسية | أسرار الصحف المحلية اللبنانية | الصادرة اليوم 19 نيسان 2011

الصادرة اليوم 19 نيسان 2011

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

اسرار الصحف المحلية

المستقبل

ان أوساطاً ديبلوماسية، أوضحت أن وزير خارجية أستونيا لن يُبلغ بمعطيات جديدة اليوم بشأن مواطنيه السبعة المخطوفين، وإن الأمر سيقتصر على أن البحث ما زال جارياً لكشف مصيرهم.

إن وزراء يؤكدون أن مبدأ المداورة بين الوزارات، هو مجرد رأي، وإن طرح تحقيقه مرهون بالظروف المؤاتية لذلك.

إن مراقبين توقفوا بتمعن أمام رسالة مفتوحة وُجهت الى مرجع نيابي، وفيها وقائع عن مخالفات كبيرة قامت بها شخصيات محسوبة عليه.

مسؤول سابق يقال انه نصح بعض الجهات بعدم اعتماد لغة التصعيد الكلامي لان ذلك لا يصب في المصلحة العامة ولا مصلحتها.

النهار

ترى أوساط سياسية ان خطورة الاتهامات السورية لـ "تيار المستقبل" تتطلب معالجة سريعة وعلى مستوى ارسال موفد رئاسي لبناني الى دمشق.

يعتقد وزير سابق ان الحوادث والتحركات الشعبية التي تعصف بدول المنطقة ولا سيما منها سوريا تمنع تهميش الدور السني في لبنان.

تبلّغ رؤساء في المنطقة ان عليهم تغيير انظمة بلدانهم والا صار تغييرهم.

في معلومات ديبلوماسية ان سوريا توصلت الى ضبط حدودها مع الاردن لمنع تهريب الاسلحة الى الداخل السوري وتحاول التوصل الى ذلك مع الدول الاخرى المحيطة بها.

السفير

قال مسؤول كبير إنه رفـــض الاستجابة لمطالب قطب سياسي بارز لأنها تخسّره وتخسّرني.

تساءل دبلوماسيون عن مغزى زيارة غير معلنة لأحد وزراء 14آذار إلى الأمم المتحدة... وما إذا كانت مرتبطة بمستجدات حول المحكمة الدولية.

قال مرجع سياسي إنه اتصل بمرجع حكومي ونصحه بعدم توضيح التباسات حول مسألة حساسة متصلة بدولة معنية بالشأن اللبناني.

تبيّن لأحد المسؤولين من مراجعة بعض «التقارير السرية، وجود «فضائح وفظائع في إحدى الوزارات المعنية بالشأن المالي.

اللواء

يعلن مرجع كبير في بعض مجالسه الخاصة، انه بات مهيئاً لخطوة كبيرة، إذا كانت تؤدي إلى انتهاء مشكلة تأليف الحكومة!

ذكّر نائب أكثري مرجعاً معنياً بما دار بينهما بحضور شخصية كانت لها مسؤولية كبيرة في بلد مجاور.

تواجه عاصمة معنية إشكالات في إحالة الملف القضائي الجديد إلى القضاء اللبناني الذي تواجه مشكلة معه؟!

الجمهورية

أعدّ البطريرك مار بشارة بطرس الراعي أحد عشر عنواناً لملفّات أساسيّة ينوي عرضها على المجتمعين في بكركي اليوم.

البلد

علق سياسي بارز على لقاء بكركي اليوم بانه لقاء بروتوكولي ويستجيب لرغبة بطريركية لا تطمح لاكثر من صورة جامعة تحت سقفها.

تردد ان الرئيس بري سيعمد خلال قيامه بواجب التعزية لال الخرافي الى لقاء القيادة الكويتية لتاكيدالتزام الشيع اللبنانيين بالقوانين في دول الخليج.

تردد ان الوزير بارود مطمئن الى انه وزير الداخلية في اي حكومة مقبلة سواء كانت سياسية او تكنوقراط او اكثرية او وحدة وطنية.

الاخبار

ذكرت مصادر بارزة في قوى الثامن من آذار أن تراجعاً حصل عن الاتفاق الذي أُبرم بشأن تأليف حكومة يحصل فيها تكتل التغيير والإصلاح على 10وزراء، على أن يطرح النائب ميشال عون اسم مرشح لوزارة الداخلية يحظى بموافقة الرئيسين ميشال سليمان ونجيب ميقاتي. ولفتت المصادر إلى أن الرئيسين يصرّان على أن يكون الاسم الذي يقترحه عون من ضمن الوزراء العشرة.

أعدّت جهة أمنية رسمية ملفاً عن تاريخ المهرّبين على الحدود اللبنانية ـــــ السورية، تضمّن معلومات عن مجموعات عملت أمنياً وعسكرياً مع فصائل فلسطينية وأخرى لبنانية في فترات سابقة، بعدما تبيّن أن أحد المشتبه فيهم في قضية تهريب الأسلحة من لبنان إلى سوريا استخدم علاقات سابقة به في هذا العالم.

يعقد نواب طرابلس اليوم أول لقاء لهم منذ أشهر، وتحديداً منذ تكليف الرئيس نجيب ميقاتي تأليف الحكومة في 25 كانون الثاني الماضي، بعد سقوط حكومة الرئيس سعد الحريري. وإذا كان واضحاً أن الخلافات والتطورات السياسية أسهمت في عدم انعقاد أي اجتماع لنواب طرابلس، فإن تساؤلات عدة تدور حول مشاركة نواب المدينة في اللقاء الذي سيُعقد في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة اليوم.

جال وفد من حزب التحرير في الشمال على رجال دين في مدينة طرابلس، طالباً دعمهم للتظاهرة التي دعا الحزب إلى تنظيمها يوم الجمعة المقبل دعماً للاحتجاجات في سوريا. وقد لاقى طلب حزب التحرير رفضاً من جميع رجال الدين الذين التقاهم، سواء منهم أولئك المؤيّدون لقوى الثامن من آذار، أو أولئك المعروفون بمعاداة النظام في سوريا. وهدّدت بعض الأطراف الطرابلسية بتنظيم تظاهرة مضادة لتظاهرة «التحرير، فيما بدأت جهات سياسية وأمنية اتصالاتها لمحاولة إقناع «التحريريين" بإلغاء التظاهرة.

هدّد رئيس بلدية صيدا محمد السعودي آل الحريري بالاستقالة إذا لم يجر تسهيل حصوله على ما يساعد في إنجاز ثلاثة ملفات، أبرزها مكبّ النفايات. وكان السعودي قد اشترى حمولة باخرة رملاً من مصر فُرشت على شاطئ المسبح الشعبي، بعدما تبيّن أن كمية هائلة من الرمل قد «شُفطت في وقت سابق.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0