الرئيسية | الآخبار | الشمال | البعريني يستقبل وفداً من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

البعريني يستقبل وفداً من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

عكار

 إستقبل رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق وجيه البعريني في مقر التجمع - وادي الريحان وفداً من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة مسؤول لبنان في الجبهة الرفيق علي فيصل وبعد اللقاء قال البعريني:

لقاؤنا اليوم مع الإخوة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يأتي من باب التواصل والتشاور في الهم الواحد ألا وهو قضية فلسطين، قضية العرب الكبرى.

إن ما يجري على الساحة العربية من مؤامرات لتفتيت وتقسيم الأقطار العربية والحصار والضغط المستمر على الإخوة في غزة  يدفعنا إلى دعوة الإخوة الفلسطينيين مجدداً إلى وحدة الكلمة وإلى الحوار الجدي لرص الصفوف في إتجاه مقاوم لأن الوحدة الفلسطينية ركن أساسي في المقاومة على درب التحرير. والأمر نفسه مطلوب في لبنان، أي المطلوب أن يكون التنسيق تاماً بين كل الفصائل لإخراج الساحة الفلسطينية في لبنان من دائرة الإستغلال.

أّما بشأن الحقوق المدنية للإخوة الفلسطينيين في لبنان فهذا أمر لطالما تحدثنا فيه وطالبنا الحكم والحكومة بأن يتعاملوا مع الفلسطينيين في لبنان وفق المستوى المناسب من الحقوق، وكذلك نطالب المعنيين للإسراع في إعمار مخيم نهر البارد لكي لا تبقى عائلات مشردة خارج بيوتها والعمل على تسهيل تحرك الإخوة الفلسطينيين في الدخول والخروج من وإلى المخيم.

 وإذا كان مؤخراً قد أُقرّ في المجلس النيابي بعض الحقوق فإنني أقول بأنها غير كافية. وإذا كانت حجة بعض الأطراف أنهم يخافون التوطين فإننا نقول لهم: إن الإخوة الفلسطينيين لا يرضون عن وطنهم بديلاً ولذلك قدموا الشهداء والجرحى والأسرى وانخرطوا في صفوف منظمات المقاومة بمختلف أطيافها ولو قبلوا التوطين فقد عرضت عليهم مواقع كثيرة في العالم، وهم متشددون في إلتزامهم الوطني والحديث عن الخوف من التوطين في غير مكانه. كما أننا في القوى الوطنية والقومية العربية نرفض التوطين والتطبيع وخيارنا جميعاً التحرير وحق العودة وطرد المستعمرين المحتلين من أرضنا.

وقد أبلغت الإخوة في الجبهة الديمقراطية بعد الترحيب بهم إننا معاً سنبقى بعونه تعالى على دروب الكفاح والنضال وسنبقى حاملين لمشاعل المقاومة والتحرر والوحدة في مواجهة الإستعمار والإستسلام والفتنة.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0