اسرار الصحف المحلية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

الصادرة اليوم 20 نيسان 2011

النهار

ذكر وافدون من سوريا أن تجار المواد الغذائية الكبار يعمدون الى "تهريب" بضائعهم الى خارج بلادهم خشية تصعيد الوضع الأمني.

رشح أن تدخلاً حصل لمنع قيام تظاهرات في لبنان مضادة لحركات التأييد للرئيس الأسد.

قال نائب في قوى 14 آذار أن اتهام "تيار المستقبل" بالتورط في تظاهرات الاحتجاج في سوريا شبيه بتوجيه مذكرات قضائية سورية بحق عدد من الشخصيات اللبنانية وغير اللبنانية.

ازداد عدد التجاوزات والتعديات على الأملاك العامة في عدد من المناطق رغم الاخبار عن ضبطها.

المستقبل

يقال إن حزباً عقائدياً بدأ التحقيق الجدي مع رئيس بلدية محسوب عليه، وجدد له أكثر من مرة، بعدما كثرت الشكاوى بحقه من ابناء المحلة التي تعد خزاناً بشرياً للمناصرين، بسبب سوء تعاطيه معهم.

إن مرجعاً سياسياً انتقد الفساد المستشري الذي بلغ ذروته في احدى الوزارات الحيوية، وآخر المخالفات رفض رئيس مصلحة فيها تنفيذ حكم قضائي صادر عن محكمة بيروت الاستئنافية لمصلحة مواطن بشأن تصحيح مكان ولادته.

إن عملية سرقة المياه والكهرباء في منطقة معينة قريبة من بيروت، تنذر بحصول ثورة احتجاج من قبل السكان الذين يحصلون عليها بشكل قانوني، بينما يستجرها المحسوبون على قوى الأمر الواقع في المنطقة من دون عيارات مياه.

البيرق

يسعى وزير الخارجية علي الشامي الى لعب دور على صعيد الوزارة خارجيا وداخليا ولكن المصادر الدبلوماسية تقول ان تحركه بات متاخرا.

اللواء

يخشى مرجع كبير من تهريب مشروع حيوي جنوباً، بعد وفاة شخصية اقتصادية عربية داعمة.

لمس مسؤول حكومي سابق من قطب نيابي محايد، أنه في صدد مراجعة لمجموعة من التفاهمات، لم تكن في محلها!

تولى وزير لبناني سابق، تنظيم إدخال صحافيين أوروبيين إلى بلد مجاور، في إطار نقل تقارير تدحض الحملة الجارية ضد نظام الحكم في البلد المعني.

السفير

قال النائب جمال الجراح خلال اجتماع كتلة «المستقبل، أمس، متهكماً: كنت اليوم عند فخامة رئيس الجمهورية وطلب مني المساعدة في تسليح الجيش ما دمت أسلح مجموعات ضد النظام في سوريا!

تقدمت مرجعية دينية بشكوى لدى القضاء المختص حول هدايا توزعها شركة للمشروبات الروحية كتب عليها عبارة الفتاحة الرزاقة.

لعب مرجع حكومي سابق دوراً على صعيد محاولة اقناع حزب التحرير بالعدول عن قراره التظاهر من دون أن ينجح.

الجمهورية

يسعى فريق 8 اذار الى استمالة كتلة نائبين بهدف تركيز الاكثرية الجديدة وعدم البقاء تحت رحمة الرئيس المكلف تاليف الحكومة.

الاخبار

في سياق حملته على الوزير شربل نحاس، عمد المدير العام لهيئة أوجيرو، عبد المنعم يوسف، إلى توقيف أعمال التصليح والتركيب والصيانة في الشكبات بحجة عدم وجود كابلات للقيام بهذه الأعمال، مع العلم أن في مستودعات الوزارة 1300 كيلومتر من الكابلات. كذلك عمد يوسف إلى قطع بطاقات الكلام والتيليكارت عن مراكز البيع والسنترالات بحجة عدم وجود الأموال اللازمة لإصدار بطاقات جديدة، مع العلم أنّ الوزير نحاس طلب من أوجيرو تسليمه المستندات اللازمة لدفع كلفة طباعة هذه البطاقات، الأمر الذي لم يقم به يوسف بعد.

يُجري عميد حزب الكتلة الوطنية كارلوس إدّه، منذ فترة، مفاوضات للتخلّي عن البيت المركزي للحزب، رغم أنّه المقرّ التاريخي معنويّاً ومادّياً الذي أدار منه الراحل ريمون إده حياته السياسية. ويشكو أعضاء في الكتلة من التقطير المالي الذي يفرضه كارلوس، فيمنع صيانة البيوت القديمة التابعة للحزب.

بعد تقدّم حزب التحرير أمس بعلم وخبر إلى محافظ الشمال ناصيف قالوش، لإبلاغه نيّته تنظيم تظاهرة «نصرة لثورة بلاد الشام تنطلق بعد صلاة يوم الجمعة من باحة المسجد المنصوري الكبير إلى ساحة التل، تقدّمت أيضاً الأحزاب والقوى الوطنية في طرابلس والشمال بطلب مماثل إلى قالوش، لتنظيم تظاهرة دعم وتأييد لـ«سوريا المقاومة ، في المكان والزمان نفسيهما حيث دعا حزب التحرير إلى تظاهرته. وتوقّع مراقبون أن تعمد الأجهزة الأمنية، دفعاً للإحراج وسحباً لفتيل التوتر المتوقع، إلى منع الفريقين من تنظيم أي تحرّك لهما في الشارع، وحظر التظاهرات في المدينة إلى أجل غير معلوم. والجدير بالذكر أنه وُزّعت في طرابلس أمس مناشير موقّعة من 6 أحزاب هي: تيار المستقبل والقوات اللبنانية والكتائب والوطنيون الأحرار وحزب التحرير والتيار السلفي، تدعو إلى المشاركة بكثافة في التظاهرة نصرة لثورة بلاد الشام، وتدعو إلى مرافقة هذه التظاهرة بالتكبير في المساجد وقرع أجراس الكنائس.

طلبت قيادة الجيش اللبناني من كبار تجار سلاح الصيد في لبنان، أن يوقفوا راهناً بيع بنادق صيد من نوع بومب أكشن، وذلك في اجتماع عقد في اليرزة أُبلغ فيه التجار أن كميات من هذه البنادق هُرِّبت إلى سوريا حيث استخدمتها مجموعات مسلحة.

البلد

نقل عن مرجع رئاسي قوله انه ليس في وارد الخوض في مواجهة تتصل بتجاوزات قانونية ما دام هناك من يتربص به سياسيا وطائفيا.

توقف مراقبون باهتمام حيال الحريق الذي شب في بعض ملحقات قصر قريطم وما اشيع عن علاقة ذلك بعودة السيدة نازك للاقامة الدائمة في بيروت.

يدور صراع داخل قوى 14 اذار حيال آلية العمل وتنظيمها والهيئات المستقلة التي يفترض ان تعطى حيزا في القرار السياسي في المرحلة المقبلة.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0