الرئيسية | الآخبار | المنية الضنية والجوار | الزميل علم الدين زار جمعية الفكر والحياة

الزميل علم الدين زار جمعية الفكر والحياة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

بحنبن - المنية

تقيم إدارة جمعية الفكر والحياة دورات تدربيبة للنساء في مجال محو الأميّة المعلوماتية وأمية القراءة والكتابة عبر الكمبيوتر وبرنامج (إقرأ) إلى جانب التسوّق والترويج والتجارة الإلكترونية....ومدة المشروع عشرة أشهر ...ثلاثة أيام في الأسبوع من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 1 والنصف ظهراً....(الإثنين- الأربعاء- السبت) والتفاصيل موجودة على موقعنا www.fekerhayat.com.

هذه الدورات تمّت بدعم وتمويل من قبل الحكومة الأميركية مشكورة على هذه الإلتفافة إلى أهل المنية بما يفيد مصلحة أجيالهم الصاعدة...والتسجيل والدخول في هذه الدورات مجاناً....وتنفّذ المشروع الدكتورة غنوة جلول.

وقد استضافت إدارة الجمعية المهندس سعيد علم الدين رئيس تحرير مواقع "المنية دوت كوم"، "الضنية دوت كوم"، و"الشمال دوت كوم" في المكتبة العامة للجمعية وكانت له جولة على أرجاء المكتبة العامة وتفقدّ نشاطاتها الثقافية والتربوية وكانت مناسبة للتحادثة من طلاب دورة الكمبيوتر والاستماع إلى وجهة نظرهم في بعض الأمور التي تهمّ لبنان والمنطقة...

ورحّب الشيخ صالح حامد بالضيف الزائر وقال: "يسعدنا ان تكون بيننا ضيفاً عزيزاً مكرماً بين أهلك وإخوانك وفي منطقة مسقط رأسك المنية الحبيبة....ونحن نعتبرك أخي الأستاذ سعيد وجهاً حضارياً لأبناء الجالية اللبنانية في أستراليا والأمل معقود عليك في تحمّل مسؤولية نقل جراح وآلام لبنان المقيم إلى اللبنانيين المغتربين الذين هم ثروة ثمينة ينبغي التعاطي معها بكل أمانة وصدق لبناء الثقة بين اللبنانيين أينما وجدوا وحيثما كانوا..." وأضاف: "هذا المشروع الثقافي الحضاري الراقي يعود خيره على نسائنا وفتياتنا ويحصدون ثمرته في القريب العاجل..والفائدة منه تطال شرائح كبيرة من المجتمع في المنية والجوار، وهذا تشجيع مشجّع من قبل الأهالي... وهذا المشروع يركّز على النساء والفتيات الأميّات اللاتي حرمنا من تعلّم العلم في الصِغر.فكانت هذه نافذة لهنّ لاستعادة ما فقدوه في الأيام السابقة.... والجمعية أوّل من ساهم في وضع لبنتها في انطلاق مسيرتها الأولى من الجالية اللبنانية في أستراليا...ونحن نرسل تحيات الجمعيات عبر الأستاذ الكبير سعيد علم الدين ليبلغهم سلامنا وشكرنا وامتنانا لهم فرداً وجماعات..

من ناحيته شكر الزميل علم الدين الأستاذ صالح حامد على الإستقبال وقال: "نتمنى لكم التوفيق في هذه الدورة المهمة، فالعلم نور والإنترنت عالم بحد ذاته، ونتمنى من الجميع أن يعبر عن رأيه على مواقعنا الإلكترونية، فالمواقع للجميع وهدفنا تسليط الضوء على همومكم ومشاكلكم، وسنحاول المساعدة قدر المستطاع."

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
Image gallery
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
5.00