الرئيسية | أسرار الصحف المحلية اللبنانية | الصادرة اليوم 26 نيسان 2011

الصادرة اليوم 26 نيسان 2011

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

اسرار الصحف المحلية

السفير

ذكر قادمون من دولة خليجية عرفت باحتضانها اللبنانيين، ان السلطات فيها بدأت التضييق على مواطنين لبنانيين من لون معين، ومن دون اي اسباب موجبة. لوحظ أن السكرتير الخاص لولي العهد القطري حمد بن خليفة آل عطية قد توجه، أمس، في طائرة خاصة من بيروت الى دمشق! رصد أحد قياديي «تيار المستقبل وهو يقيم في أحد الفنادق في العاصمة الأردنية منذ أربعة ايام من دون معرفة ما اذا كان في مهمة أم في اجازة!

اللواء

تجري اتصالات بعيدة عن الأضواء بين شخصيات في بلد مجاور وعاصمة أوروبية، للبحث في احتواء أزمة محتدمة.

يلتزم مرجع كبير <الصمت المطلق> إزاء المكالمة الهاتفية القاسية مع مرجع روحي!


اطمأن حزب تاريخي في منطقته إلى استعادة وضعه بعد تحوّل تاريخي أيضاً!

النهار

رفض الرئيس ميشال سليمان الدخول في اي تسوية حول حقيبة الداخلية كان الرئيس ميقاتي قد عرضها عليه.

قال عضو في المجلس الدستوري انه لم يعد هناك اي معنى قانوني للكلام على الطعن في شرعية انتخاب الرئيس سليمان لان المهلة المحددة لهذا الطعن انتهت منذ زمن.

لا تزال الاسهم النارية الشديدة الانفجار تطلق في المناسبات حتى بعد منتصف الليل رغم اوامر وزارة الداخلية.

تحاول سوريا رفع مستوى اتهام "تيار المستقبل" بالتورط في الاحداث الجارية فيها، كي يصبح ذلك قابلا للبحث عن تسوية في موضوع المحكمة الخاصة بلبنان.

المستقبل

إن أوساطا عربية لفتت الى أن المشاورات العربية لعقد إجتماع استثنائي للجامعة تتواصل ولم يتم بعد التفاهم على موعد محدد.


إن مصادر الأمم المتحدة أوضحت ان مجلس الأمن الدولي لن يصدر أي ردة فعل لدى مناقشته تقرير الـ 1559، الشهر المقبل، لكنه سيعرض للوضع اللبناني من جوانبه كافة.


إن أوساطا مطلعة لاحظت أن عددا كبيرا من اللبنانيين، الذين هربوا من أبيدجان، بدأوا العودة اليها بكثافة بسبب عدم قدرتهم على الغياب طويلاً عن مؤسساتهم وبيوتهم.

الديار

مظلوم أجّل المصالحة المارونية لأنه راغب أن تتمّ في عهده يؤكد البعض المطلع على الاتصالات التي جرت لتأمين عقد اللقاء الرباعي برئاسة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، بأن هذه المصالحة كانت ستتم في اوقات سابقة وان المساعي التي قام بها اعضاء لجنة المصالحة المارونية: انطونيو عنداري، شارل حاج، طلال الدويهي اضافة الى رجال دين، تكللت بالنجاح وكادوا ان يعلنوا موعدا للقاء، لكن المطران سمير مظلوم قرر تأجيله لمزيد من الدرس وتأمين ظروف افضل لنجاحه، لكن تبين لاحقا بأن المطران مظلوم كان راغبا ان لا تتم المصالحة في عهد البطريرك مار نصرالله بطرس صفير بل في عهده هو اذا نجح المطران في اعتلاء السدة البطريركية.

خلافات بري ـ المفتي إشاعة اخترعها الناصريّون وجماعة «إقرأ لا صحة للاخبار التي اشيعت عن خلاف حصل بين الرئيس نبيه بري والمفتي محمد قباني، هذا ما تؤكده اوساط مطلعة واضافت بأن الموضوع انطلق من ادعاء قامت به مجموعتان صغيرتان تابعتان لتيار المستقبل، الاولى حركة الناصريين الاحرار برئاسة زياد العجـوز والثانية جمعية إقرأ برئاسة الشيخ بلال دقماق، فالاثنان اصدرا بياناً دانا فيه بشدة تعطيل المجلس النيابي وان الشيعة هم الذين يشكلون حكومة الميقاتي اضافة الى كـلام عن مخالفات تطال الممتلكات الخاصة بالعلماء السنة المجاورة لمرقد الامام الاوزاعي، لكن الاتصال الهاتفي الذي جـرى بين بري والمفتي اوضح كافة الالتباسات وان حركة امل كانت قد سوت المشاكل قبل الحوار الهاتفي. وان الرسائل النصية الالكترونية التـي وصلـت الى المشتركين عن خـلاف مزعـوم هـي محاولة للتوتير واثارة الفتنة بين السنة والشيعة، فكما اخترعوا في الامس قضية تظاهر حزب التحرير، فإنهم اليوم يعممون اخبار الخلافات ولا ندري غدا ماذا سيخترعون؟

الاخبار

اتّسعت دائرة العمل الأمني للفريق المكلف بحماية مقر رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع، ليشمل خراج بلدات تبعد أكثر من ربع ساعة في السيارة عن معراب. وقد فوجئ بعض المستثمرين أثناء تفقّدهم أرضاً ينوون استثمارها في بلدة عشقوت بمجموعة من القوات اللبنانية تطلب التدقيق في هوياتهم وتتأكد من عدم تشكيلهم خطراً على قائد القوات.

الأهالي وتهريب السلاح أحبط عدد من أهالي وادي خالد عملية تهريب أسلحة حربية من لبنان إلى سوريا، بحسب ما ذكر مختار الهيشة محمد ضرغام. وتبيّن لاستخبارات الجيش أن المهرّب سوري الجنسية من منطقة الغاب مواليد 1978. وينظّم أهالي الوادي مراقبة الحدود لضبطها، نتيجة تلكّؤ الأجهزة المعنية عن القيام بدورها.

المردة في البقاع من المقرر أن يزور اليوم الثلاثاء وفد قيادي من تيار المردة يتقدمه طوني سليمان فرنجية مدينة زحلة والبقاع الأوسط للاطلاع على الاستعدادات التنظيمية للتيار في المنطقة تمهيداً لإطلاق وجوده الرسمي الشهر المقبل، بعد تسجيل عمليات انتساب يعوّل عليها في إطلاق حركة سياسية للمردة في البقاع.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0