الرئيسية | أسرار الصحف المحلية اللبنانية | الصادرة اليوم 27 نيسان 2011

الصادرة اليوم 27 نيسان 2011

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

اسرار الصحف المحلية

النهار

قال مرجع رئاسي ان الرئيسين اتفقا في ما بينهما على ان يقدم ميقاتي استقالته اذا ما تفلتت الأمور من ايديهما.

لم يصدر العدد الجديد من مجلة لبنانية عريقة.

سأل وزير سابق عن التعديات على املاك الغير في البقاع والجنوب والتي لم تخضع للتسويات.

السفير

هدد دبلوماسي لبناني في الخارج في الساعات الأخيرة بتقديم استقالته في حال عدم وجود مرجعية رسمية يمكن أن تحدد سقف الموقف الواجب اتخاذه إزاء بعض القضايا العربية والدولية الحساسة جدا.

يتردد أن هناك ظاهرة بيع عقارات وأسهم من قبل غير لبنانيين، تتجه نحو الاتساع خاصة في الأسابيع الأخيرة.

يتصاعد الخلاف بين أهالي بلدة عكارية واحد مستشفيات عكار اثر وفاة شاب نتيجة إهمال حالة المصاب من قبل المستشفى، وهي ليست المرة الأولى التي يتعرض خلالها احد الجرحى للوفاة نتيجة إهمال المستشفى.

المستقبل

إن ديبلوماسيين يرون أن ما أعلنه مرجع كبير الأحد الماضي، حول الموقف من الوضع في سوريا، يُعدّ السقف السياسي للموقف اللبناني.

إن أوساطاً معنية أوضحت أن تقدماً تحقق في إعداد مشروع البيان الختامي للقمة المسيحية ـ الإسلامية، التي ستعقد في بكركي في 12 أيار المقبل.

إن سياسيين مقرّبين من الاكثرية الجديدة، يشيرون إلى أن سبب تمسّك رئيس تكتل فيها بمبدأ حكومة يرضى عنها أو لا حكومة، يعود الى رغبته في تحقيق "بطولات" على الأرض تتلاءم وتطلعاته الشخصية.

اللواء

موفد عربي زار عاصمة معنية برسالة من نقطتين: وقف النار ومتابعة الإصلاحات.

 استغرب مقرّب من مرجع رسمي بث خبر من عاصمة أوروبية أنه يمارس <لعبة التنس> مع العلم أنه لا يُحسن قط هذ اللعبة.

 عادت العلاقة بين مرجع ونائب إلى نقطة الصفر، بعدما كان البحث تجاوز مرحلة سابقة.

الأخبار

من المتوقع أن يزور وزير الخارجية الفرنسي، آلان جوبيه، بيروت للمشاركة في حفل افتتاح إحدى الكليات في الجامعة اليسوعية، المحدّد في 13 أيار. ولم يُعرف بعد ما إذا كان جوبيه سيحضر إلى بيروت قبل يوم من هذه المناسبة، على أن يُحدَّد ذلك في وقت لاحق انسجاماً مع الأجندة السياسية للخارجية الفرنسية؛ إذ لم يعلن بعد إمكان لقاء جوبيه بالمسؤولين اللبنانيين، الرسميين والحزبيين.

تنقيح الملفات بدأت المديرية العامة للأمن العام عملية "تنقيح" الملفات الخاصة بضباط المديرية ورتبائها وأفرادها، التي تضم الجزء الأكبر من سجلاتهم الوظيفية ومشكلاتهم القضائية والمسلكية وحركة سفرهم إلى الخارج. ويخشى معنيون بشؤون المديرية أن تؤدي عملية "التنقيح" إلى إتلاف بعض المستندات التي تدين ضباطاً وأفراداً مروا في المديرية خلال السنوات العشر الماضية. وقد تقرر إجراء عملية "التنقيح" بذريعة أن حجم هذه الملفات قد تضخّم على مر السنين، وبالتالي، ينبغي إتلاف جزء منها. وقد رفضت المديرية مكننة هذه الملفات؛ لأن النسخة الإلكترونية منها تفتقر إلى الحجة القانونية التي توفرها المستندات الورقية.

سلاح التهريب أكد عدد من تجار السلاح أن أسعار الأسلحة الحربية وأسلحة الصيد نصف الأوتوماتيكية ارتفعت بنسبة كبيرة خلال الأسابيع الماضية، بسبب ارتفاع الطلب في الأراضي اللبنانية. وفيما يحجم عدد من التجار عن بيع بضاعتهم لأشخاص لا يثقون بهم، بسبب الخشية من تهريب هذه الأسلحة والذخائر إلى سوريا، أكد عدد منهم أن عمليات شراء أسلحة معدّة للتهريب إلى سوريا تجري باستخدام الوسطاء لأشخاص موثوقين من التجار، فضلاً عن اللجوء إلى تجار ينتمون إلى تيارات سياسية لبنانية معادية للنظام السوري. ا لمفتي يتريّث بعدما بدأ مفتي الجمهوريّة اللبنانيّة الشيخ محمد رشيد قباني، إعادة ترميم العلاقة مع النظام السوري، معيّناً أحد المقرّبين من اللواء رستم غزالي في موقع إداري بدار الفتوى، وبعد حصوله على موافقة سورية مبدئيّة على فتح صفحة جديدة، تريّث المفتي في جهوده، على ضوء الأحداث في سوريا.

الجمهورية

سحب حزب فاعل عناصر الحماية الامنية التي كان يوفرها لاحدى الصحف نتيجة ما نشرته عن مرجع حليف لها .لكن احد الصحافيين علق بالقول : هذا في الشكل ، اما في مضمون العلاقة بيننا فلم يتغير شيىء.

البيرق

علم ان مرجعا كبيرا منزعج من التراشق الكلامي الحاصل حول موقف لبناني معين واسف لما ورد على لسان بعض النواب.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0