الرئيسية | أسرار الصحف المحلية اللبنانية | أسرار الصحف المحلية: الخميس الواقع في 9 شباط 2017

أسرار الصحف المحلية: الخميس الواقع في 9 شباط 2017

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

البناء

أكد وزير سابق مطلع على الكواليس الانتخابية أنه لن يكون هناك أيّ مرشح لحزب القوات اللبنانية على اللوائح الانتخابية التحالفية بين التيار الوطني الحر وحزب الله في الدوائر التي فيها وجود للطرفين مثل جبيل وبعبدا وجزين، هذا إذا جرت الانتخابات على أساس قانون الستين، كذلك رأى أنّ مرشحي القوات في زحلة وبيروت الأولى وغيرها لن يحصلوا على أصوات حزب الله الذي سيدعو مناصريه إلى التصويت لحلفائه فقط كما حصل في الانتخابات البلدية والاختيارية الأخيرة…

تعتبر مصادر عسكرية متابعة عن قرب للوضع في سورية أنّ الإعلان الأميركي التركي بعد الاتصال الهاتفي بين الرئيسين دونالد ترامب ورجب أردوغان عن تفاهم على التعاون العسكري في الحرب على داعش لا يعبّر عن الحقيقة، لأنّ العقبة المتمثلة بتصنيف تركيا للجماعات الكردية كتنيظمات إرهابية ورفض التعاون معها يقابلها تمسك أميركي بزيادة الدعم لهذه الجماعات، ورجحت المصادر أن يكون التفاهم قد تمّ على مناقشة المواضيع وليس بت الخلاف فيها…

المستقبل

إنّ ملحقين أمنيين لدى سفارات غربية في بيروت يركّزون في تقاريرهم الدورية إلى عواصم دولهم على إبراز نجاح سياسة "الأمن الاستباقي" التي تطبّقها الأجهزة الرسمية اللبنانية مع تسليط الضوء على نتائجها العملية الملموسة في مكافحة الإرهاب وتعطيل قدرة خلاياه على تنفيذ المخططات الإجرامية.

الجمهورية

إستغرب سياسيّون سفر معاونين بارزين لمرجعَين كبيرَين الى فرنسا لممارسة رياضة التزلج على الجبال الفرنسية مُتجاهلَين ملفات حسّاسة مكلَّفَين متابعتها.

تبيّن أن عدد الشيكات المصرفية من دون مؤونة بلغ في إحدى الدوائر القضائية في جبل لبنان أربعمئة ألف شيك وغالبيّتها مُجيّرة ومُرتجعة نحو عشر مرّات.

تؤكّد إحدى الوزارات أن الإلحاح على القيام بإستحقاق دستوري في موعده يأتي من باب مسؤوليتها في هذا المجال وليس من باب الضغط السياسي.

قالت أوساط قريبة من شخصية سياسية شمالية إن "الإتفاق الإنتخابي" الذي كان يعمل عليه حزب وتيار مع هذه الشخصية قد انفرط عَقده بسبب الشروط الصعبة التي وضعاها عليه.

تلقّى رئيس حزب ملاحظات حول تبديل أسماء بعض الترشيحات المطروحة للإنتخابات النيابية أكثر من مرّة فيما الجامع الوحيد بينهم أنهم رجال أعمال ولديهم مشاريع كبيرة.

أبدى مسؤول كبير تجاوباً مع مطالب أحد المكونات اللبنانية، حيث خرج الوفد من الزيارة مرتاحاً.

البلد

- تلح جهات دولية تعمل في مجال جهود الاغاثة الانسانية على مراعاة ما "تسميه الاعتبارات الانسانية للمعتقلين السوريين...

- يسعى نائب بقاعي الى ترطيب الاجواء بين نائبين من "الاصدقاء السابقين" ويمهّد لمصالحة بينهما قد تحسم الجدل حول ملف هام.

اللواء

ينقل مقرّبون عن رئيس لقاء وسطي، عدم استعداده للدخول في أية تسوية ما لم تصبح دائرتان انتخابيتان دائرة واحدة!

لا تُخفي مصادر مطلعة أن احتمالات الأخذ بمشروع وضع في الحكومة السابقة ليست قوية.

يرفع الحظر تدريجياً عن استئناف الاتصالات، وربما الاجتماعات بين وزراء لبنانيين ونظرائهم في دولة مجاورة.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0