الرئيسية | الآخبار | المنية الضنية والجوار | وقفة تصامنية مع الأسرى في جناح الأسير يحيى سكاف في طرابلس

وقفة تصامنية مع الأسرى في جناح الأسير يحيى سكاف في طرابلس

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

الشمال

لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني و العربي نظمت لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف و الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وقفة تضامنية حاشدة مع الاسرى في السجون الإسرائلية، في جناح الاسير يحيى سكاف داخل معرض رشيد كرامي في طرابلس، شارك في الوقفة ممثلو الاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية و الفصائل الفلسطينية في الشمال و رجال دين و اصدقاء الاسير يحيى سكاف و حشد من ابناء مخيمات الشمال.
 
كلمة لجنة اصدقاء الاسير يحيى سكاف القاها شقيقه جمال سكاف الذي شكر الجبهة الديمقراطية و أبناء الشعب الفلسطيني على تضامنهم الدائم مع قضية الأسير يحيى سكاف، و دعا لمضاعفة الجهود لكشف مصير عميد الاسرى يحيى سكاف، و أكد سكاف على البقاء مع فلسطين و قضيتها العادلة التي يجب على كل حر و شريف الوقوف معها حتى تطهيرها من دنس الإحتلال، معتبراً أن الخيار الوحيد القادر على تحرير الأسرى من السجون و المقدسات الإسلامية و المسيحية و الأراضي المحتلة هو خيار المقاومة و الكفاح المسلح.
 
كلمة حركة حماس القاها مسؤول ملف الاسرى ابو بكر الاسدي الذي دعا لدعم واسناد اضراب الاسرى مؤكدا ان قضيتهم يجب ان تبقى اولوية لدى الفصائل والقيادة الفلسطينية حتى تحريرهم من الاسر.
 
كلمة المؤتمر الشعبي اللبناني القاها الاستاذ عبد الناصر المصري الذي طالب باوسع تحركات داعمة للاسرى و اضرابهم المفتوح عن الطعام، وأكد أن فلسطين ستبقى قبلة نضالنا وجهادنا، وأنه بدون عودة فلسطين حرة عربية سوف تبقى الكرامة العربية منقوصة.
 
كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو قيادتها في لبنان عاطف خليل حيث اكد ان اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان يقفون مع الاسرى في نضالهم وانتفاضتهم التي يجب ان يتم توفير كل وسائل الدعم والاسناد لتعزيز صمودهم حتى تحقيق اهدافهم في الحرية من الاعتقال.
 
وطالب القيادة الفلسطينية بنقل ملف الاسرى للمحافل الدولية وتقديم شكوى لمقاضاة قادة الاحتلال على ممارساتهم النازية ضد المناضلين الفلسطينيين التي تقوم باعتقالهم و حجز حريتهم وهم مناضلون من اجل حرية الوطن واستقلاله.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0