الرئيسية | الآخبار | المنية الضنية والجوار | كاظم الخير: تأجيل الجلسة وفتح عقد استثنائي يصبّان في خانة التوافق

كاظم الخير: تأجيل الجلسة وفتح عقد استثنائي يصبّان في خانة التوافق

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

في حديث الى وكالة "أخبار اليوم"

أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب كاظم الخير الى أن تأجيل جلسة مجلس النواب التي كانت مقرّرة في 15 الجاري تأتي في إطار الحركة التي يقوم بها رئيس الحكومة سعد الحريري، حيث أن جهوده أثمرت في تبريد الأجواء، وذلك بهدف التوصّل الى توافق عام في البلد.

 وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، قال الخير: تأجيل الجلسة والإتجاه نحو فتح عقد استثنائي يصبان في خانة التوافق على القانون الإنتخابي الجديد، مشيراً الى أن الجميع بات يدرك أن التوافق هو الحلّ الوحيد، خصوصاً وأن هذا الحلّ لا يأتي من طريق الإستفزاز أو التعاطي عبر وسائل الإعلام. وأكد أن المطلوب اليوم هو العمل بصمت على طاولة الحوار، أو ضمن لقاءات محصورة من أجل التوصّل الى القانون المبتغى ليتوافق عليه الجميع.

 وهل لاقى كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري، الحريري في منتصف الطريق، قال الخير: هناك تلاقٍ بين كل الأفرقاء على عدم التصعيد، من أجل التوصّل الى القانون.

 وفي هذا الإطار، أكد أن الإتجاه هو نحو التوافق وهناك تفاصيل متعلقة بـ "النسبية" يتمّ النقاش حولها، كما بدأ الحوار حول الدوائر والصوت التفضيلي.

 وعن الصيغة التي يفضّلها تيار "المستقبل" أوضح الخير أن أهم مبدأ هو إجماع كل الأطراف على قانون لا يخلق شرخاً أو لغة طائفية، بل بالعكس يؤدي الى الجمع والى لغة وطنية واحدة، وفي الوقت عينه يؤدي الى التمثيل الحقيقي ويعطي كل طرف حجمه.

 وأضاف: حين تطبّق هذه المعايير فإن لا مشكلة لدينا مع أي قانون.

على صعيد آخر، ورداً على سؤال حول انسحاب "حزب الله" من الحدود الشرقية بين لبنان وسوريا، أجاب الخير: من الأساس كان يفترض بالجيش اللبناني أن يُبسط سيادته على كامل الأراضي، آملاً انسحاب "حزب الله" من سوريا، لأن بمشاركته في الحرب هناك، أدخل لبنان في متاهات لا علاقة له بها.

 وختم: نتمنى أن يعود "حزب الله" الى لبنان ويعمل كـ "حزب سياسي".

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0