الرئيسية | الآخبار | الشمال | جمعية "منكبر سوا" افتتحت معرضا في زغرتا

جمعية "منكبر سوا" افتتحت معرضا في زغرتا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

الشمال

افتتحت جمعية "منكبر سوا" المعرض الصحي - الإجتماعي "لاقونا نكبر سوا" في ملاعب السيتي كافيه - زغرتا. شارك في الإفتتاح فيرا يمين ممثلة رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية، النائب اسطفان الدويهي ممثلا بزوجته ماري، الوزير السابقة نائلة معوض، النائب السابق جواد بولس وعقيلته.

كما حضر كل من رئيس اتحاد بلديات زغرتا - الزاوية زعني خير، رئيس بلدية زغرتا - إهدن الدكتور سيزار باسيم، المهندس زياد تيودور المكاري، وفد من مؤسسة يوسف بك كرم، رئيسة لجنة الأمهات ماريان سركيس، رئيس جمعية تجار زغرتا - الزاوية جود صوطو، رئيسة الصليب الأحمر اللبناني فرع زغرتا - الزاوية جوزفين فرنجية حرفوش، مديرة مركز الشمال للتوحد سابين سعد، مديرة الكونسرفاتوار في زغرتا انطوانيت بلعيس، مديرة محمية حرج اهدن المهندسة سندراكوسا.

وحضر مدراء مراكز ومؤسسات الشؤون الإجتماعية في زغرتا والشمال، فاعليات تربوية، روحية واجتماعية.

استهل الإحتفال الزميل روبير فرنجية مقدما الحفل، ثم امين الشؤون الطبية ومنسق المعرض الصحي في جمعية "منكبر سوا" الدكتور فرنسوا صهيون الذي شرح في كلمته أهداف المعرض.

تلته رئيس جمعية "كلنا لبعض" الإعلامية ماغي عون التي قدمت شهادة انطلاقا من تجربتها مع المسنين في الحياة وعبر الشاشة.

ثم كانت شهادة حياة مماثلة للممثلة القديرة وفاء طربيه التي أكملت ال 75 عاما، فاحتفل الجميع بعيد ميلادها وقطع لها قالبا من الحلوى.

ثم قدمت الفنانة هيام يونس التي تعتبر صديقة المسنين وصلة غنائية رقص ودبك عليها كل فئات العمر الثالث.

وبعد تسليم دروع "منكبر سوا" لعون وطربيه ويونس، جال الحضور في أرجاء المعرضين الصحي والإجتماعي ووزعت عليهم منشورات خاصة عن التوعية الصحية من الأمراض المزمنة صادرة عن الجمعية. وتكفل طلاب الطب في جامعة البلمند الشرح والتفاعل مع المسنين وأبناء العمر الثالث. ووزعت مئات الهدايا الطبية عليهم من عصي والآلات للضغط والسكري.

كذلك عرضت مجموعة من الرسامين لوحات بعنوان "وجوه منكبر فيها" لوجوه من المسنين وهم الفنانون: سايد بو محرز، سايد القرطباني، جريج ابو هارون وجبرائيل الراهب.

وفي المعرض الصحي - الإجتماعي تعددت الأجنحة الخاصة بالترفيه عن المسن من صالون لتصفيف الشعر الى آخر لتقليم الأظافر بالتعاون مع المعهد التقني للراهبات الانطونيات - الخالدية، الصليب الأحمر اللبناني فرع زغرتا - الزاوية كان له جناحه ايضا ووزع منشورات التوعية وأقام عناصر الإسعاف فيه مناورة حول الطريقة الأمثل لنجدة المسن.

وآخر الفقرات كانت المطبخ التراثي مع الشيف انطوان الحاج الذي أحيا مطبخ الأكل الزغرتاوي وقدم الفقرة الإعلامي طوني هيكل، وتبارز فيها مجموعة من المسنات حول المرأة الأسرع في إعداد أطباق الكبة بالتعاون مع المعهدالفني الرسمي، وشاركت مديرته السيدة مونات فرنجية عريجي في توزيع الهدايا على الفائزات وفي تقديم درعين منج معية "منكبر سوا" للشيف انطوان وللزميل هيكل".

ختاما، أولمت جمعية "منكبر سوا" لكل فئات العمل الثالث 65 وما فوق الذين شاركوا في معرض "لاقونا نكبر صح" الذي بدأ في العاشرة صباحا وانتهى في السابعة مساء.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0