الرئيسية | الآخبار | الشمال | رئيس اتحاد بلديات زغرتا: نحن على السكة الصحية وموجودون في الصف الاول

رئيس اتحاد بلديات زغرتا: نحن على السكة الصحية وموجودون في الصف الاول

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

الشمال

اكد رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا رئيس بلدية عرجس النموذجية زعني خير "ان الاتحاد بات اليوم على السكة الصحية وهو موجود في الصف الاول في كل المؤتمرات والنشاطات، وكذلك التعاون مستمر مع الاتحادات المجاورة".

وقال خلال عشاء تكريمي اقامه على شرف الاعلاميين في زغرتا الزاوية "انه مستعد للتشاور معهم في حال كانت هناك اي ثغرات في العمل"، موضحا "ان التعاون والتنسيق مع بعضنا البعض يؤدي الى نتائج جيدة".

ولفت الى "انه تسلم اتحادا على شفير النزاع وعليه ديونا الا انه تمكن مع ادارة الاتحاد وفريق العمل بالتعاون مع رؤساء البلديات من النهوض بالاتحاد الذي بات اليوم بالف خير في النشاطات والمشاريع"، كاشفا "عن سلسلة مشاريع سيصار الى تنفيذها في القريب العاجل".

واوضح "انه سيتم خلق تبادل تجاري بين زغرتا وطرابلس والضنية وجبيل وكل اسواق الخضار في لبنان وسيكون هناك مختبر لمراقبة الانتاج ما سيسمح للمنتوجات بالدخول الى مختلف الاسواق مع تواجد لمنتوجات بلدية تصنعها السيدات في المنطقة"، مشيرا الى "ان الاتحاد تمكن من الاستحصال على رخصة لمدرسة فنية زراعية".

واعلن انه "بوشر منذ مدة العمل على فرز النفايات من المصدر، بالتعاون مع البلديات، وسيصار الى انشاء معمل لمعالجة النفايات ممول من الاتحاد الاوروبي"، مشيرا "الى اقامة مركز لاعادة التأهيل من المخدرات، ومشروع حديقة الرئيس سليمان فرنجيه ومشروع آخر للنقل المشترك بين بلدات القضاء ما ينعكس ايجابا على صعيد التنقلات".

وتطرق الى موضوع الصرف الصحي الذي تعاني منه اكثرية البلدات مؤكدا "ان هناك نية بمعالجته بشكل جذري وانه تم تلزيم بعض شبكات الصرف الصحي"، لافتا "الى ان الاتحاد لا يوفر جهدا لتأمين مشاريع للقضاء سواء عبر الوزارات المعنية او الجهات المانحة او مع السياسيين في المنطقة".

واوضح "ان الاتحاد باتت له غابة ارز باسمه على تخوم محمية اهدن كما ساعد ومول غابة مدرسة الناصرة كفرزينا للمحافظة على البيئة والحفاظ على هويتنا وصيانة الحرج الذي هو امانة من الاجداد سنورثه للاحفاد"، وختم مؤكدا ان "الاتحاد يجب ان يكون بالانماء وبشبك الايادي".

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0