الرئيسية | الآخبار | المنية الضنية والجوار | الشامسي دشن مشاريع تنموية في الضنية

الشامسي دشن مشاريع تنموية في الضنية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

الشمال

افتتح سفير الإمارات في لبنان حمد سعيد الشامسي سلسلة مشاريع إنمائية وتنموية في الضنية ممولة من موسسة "خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية". وتفقد الشامسي مشاريع ما زالت قيد الإنجاز، في جولة قام بها على عدد من بلدات الضنية برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري ممثلا بوزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي الذي رافق السفير في جولته، وفي حضور النائب قاسم عبد العزيز، قائمقام قضاء المنية ـ الضنية رولا البايع، رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية، منسق "تيار المستقبل" في الضنية نظيم الحايك، ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات، ووفد من السفارة الإمارتية في لبنان ومؤسسة خليفة بن زايد.

وبدأت جولة السفير الشامسي من بلدة كفرشلان، في ساحل الضنية، الذي تفقد فيها بئر ماء إرتوازي قيد الإنشاء ويجري تجهيزه لتأمين مياه الشرب الى اهالي البلدة بسبب نقص في المياه لديهم، في حضور رئيس البلدية ناصر الشامي وأعضاء البلدية ومخاتيرها وفاعليات وأهالي البلدة.

ومن ثم انتقل الشامسي والوفد المرافق إلى منزل النائب عبد العزيز في بلدة بخعون حيث أقيم لقاء شعبي، قبل الإنتقال إلى المحطة التالية وهي بلدة عاصون حيث جرى تدشين وافتتاح طريق داخلي جرى إنجازه، وسط حشد من الحضور، وألقى الشامسي كلمة أكد فيها أن "دولة الإمارات العربية المتحدة تقف إلى جانب لبنان في كل الأحوال، وهي قررت مد يد المساعدة والعون إلى هذا البلد العربي الشقيق،إنطلاقا من الروابط الإنسانية والعروبة التي تجمع بين البلدين".

واعتبر أن "هذه البلدات والقرى في منطقة الضنية العزيزة تستحق تقديم الكثير والأفضل لها، ومساعدتها في إنجاز مشاريع حيوية وإنمائية، لأنها كانت سباقة في استضافة الإخوة من النازحين السوريين، ودعمها لمواجهة الأعباء الكثيرة التي ترتبت على ذلك".

ومن ثم ألقت البايع، بوصفها قائمة بأعمال بلدية عاصون المنحلة، كلمة شكرت فيها باسم الأهالي السفير الشامسي وحكومة الإمارات ومجلس التعاون الخليجي "على جهودهم لتنمية الضنية كلها، بمشاريع تنموية لقيت دعما من أهل الخير والكرم في الإمارات، لأن الضنية في حاجة كبيرة جدا الى مبادراتكم الكريمة ودعم المشاريع التنموية فيها، ولقد إكتشفت منذ تسلمي مهامي رغبة الأهالي الكبيرة وحاجتهم الى الانماء، بخاصة وأن الضنية منطقة جميلة وآمنة وراقية، وإن شاء الله نراكم قريبا في المنطقة لتدشين مشاريع تنموية أخرى، كما نأمل قدوم المغتربين هذه السنة لتحريك عجلة الحياة الإقتصادية في الضنية".

وثم انتقل الشامسي والوفد المرافق إلى بلدة القطين حيث دشنوا شق وتوسيع طريق داخلية، في حضور رئيس البلدية محمد صافي وحشد من الأهالي، قبل أن ينتقلوا إلى بلدة عين التينة التي اطلع فيها الشامسي على مشروع للصرف الصحي يفترض إنجازه كاملا خلال شهر، في حضور رئيس البلدية نزيه عبيد الذي قدم للشامسي درعا تكريميا على جهوده.

وكانت المحطة الأخيرة للوفد في بلدة مراح السفيرة، التي اطلع فيها السفير الإماراتي على مشروع حفر بئر إرتوازي ما زال قيد الإنشاء، في حضور رئيس البلدية غازي عواد وحشد من الأهالي.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0