الرئيسية | الآخبار | الجالية اللبنانية في العالم | لقاء ثقافي متمّيز نظمه الدكتور المفكر الشاعر جميل ميلاد الدويهي تحدث فيه ومعه قامات ثقافية وفكرية وأدبية وإعلامية عن الشعر المدوّر

لقاء ثقافي متمّيز نظمه الدكتور المفكر الشاعر جميل ميلاد الدويهي تحدث فيه ومعه قامات ثقافية وفكرية وأدبية وإعلامية عن الشعر المدوّر

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

كتب : أكرم المغوّش

 عودنا الدكتور جميل ميلاد الدويهي المفكر الشاعر والأديب الاعلامي المميّز والمتمّيز على إبداعاته في مؤلفاته التي زادت على ٣٥ مؤلفا ً في الشعر والفكر والأدب والتاريخ والتي يوزعها هدية الى جمهوره الكبير في المدن الاسترالية ولبنان والوطن العربي والعالم عبر صداقاته من خلال تدريسه الجامعي ورئاسته لتحرير جريدة صوت المغترب وغرفة اخبار المؤسسة العربية للإعلام وإذاعة أف أم العربية ورئاسته لتحرير مجلة النجوم وإدارته لتحرير جريدة المستقبل العربية في سيدني - استراليا وتحريره للشؤون الاقتصادية في جريدة الديار اللبنانية اضافة الى موقعه الخاص به (أفكار إغترابية) وصفحات التواصل الاجتماعي.

.. ومؤلفاته هي ((عودة الطائر الأزرق (شعر)- وجهان لمدينة واحدة (شعر)- تقاسيم شرقية لرقصة الفجر (شعر)- وقلت أحبك (شعر)- من أجل الوردة (قصص قصيرة - طبعتان)- أهل الظلام (قصص قصيرة- طبعتان)- الذئب والبحيرة (رواية) - طائر الهامة (رواية) - قصائد من عصور الحب (شعر)- لا تفكري صار الهوى ذكرى (شعر)- من قلب جرحي بقول حبيتِك (شعر )- حياة البطريرك إسطفان الدويهي (بالانكليزية مع ربى الدويهي)- أشهر المعارك الإهدنية في التاريخ (بالانكليزية)- الحافلة والولد ممكن (قصص قصيرة)- في معبد الروح (كتاب فكري فلسفي- طبعتان)- تأملات من صفاء الروح (كتاب فكري فلسفي ) - في معبد الروح (بالانكليزية) - تأملات من صفاء الروح (بالانكليزية)- محمد الشّرفي ومسرحه الاجتماعي والسياسي (دراسة أكاديمية )- 8 قصص للأطفال نشرتها دار أبعاد الجديد في 7 كتب- قصيدة إلى سعيد عقل (نشرت في كتيب صغير)- حاولت أن أتبع النهر... النهر لا يذهب إلى مكان (شعر منثور) - أعمدة الشعر السبعة (7 أنواع شعر في ديوان واحد). "الأسطورة في نثر صلاح لبكي وميشال سليمان (دراسة ماجستير غير طبوعة )).

وسواها من كتب أديبة في طريقها الى الطبع ناهيك عن مئات القصائد بجميع انواع الشعر لم تأخذ مكانها في مطبوعاته القيّمة وايضا ً لا يمكنا الإحاطة بهذه الكلمة الوجيزة والسريعة بمّيزات الدكتور الظاهرة الاستاذ جميل ميلاد الدويهي وشريكة حياته الأدبية الاستاذة مريم رعيدي الدويهي.

.. حيث دعا الى ندوة مصغرة في قاعة القصر الأبيض حضرها نخبة من الأدباء والشعراء والاعلامين منهم الشاعر الضيف جوزيف ابراهيم.

بداية رحب الدكتور جميل بالضيوف وألقى بين الحين والآخر مقتطفات من قصائده الجميلة وقدم المشاركين والمشاركات الذين عبّروا حبهم وتقديرهم للشاعر المفكر الدويهي وهم وهن الاساتذة امال معوض فرنجية ، سعدى فرح ، الدكتور أميل الشدياق ، أكرم المغوّش ، محمد العمري ، كلود ناصيف حرب ، أحمد قاسم ، البير وهبه ، رندا رفعت شراره ، خضر صالح ، انطوان حربيه ، فرح العصافيري ، احمد الحسيني ، المهندس زهوت حب الله ، الدكتور قاسم مصطفى ، ندى فريد ، زينه فرحات ، علي وهبه ، احمد سليم ، ومريم الدويهي.

وفي نهاية الندوة تقدم الدكتور الدويهي وعقيلته بالشكر من الذين شاركوا وحضورا الندوة وتناولوا الضيافة وهم في فرح الأدب والشعر والثقافة والإبداع والتواضع مع الابتسامة الأجمل.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0