الرئيسية | الآخبار | الشمال | جامعة "الجنان" تمنح اللواء إبراهيم دكتوراه فخرية بحضور النائب كاظم الخير

جامعة "الجنان" تمنح اللواء إبراهيم دكتوراه فخرية بحضور النائب كاظم الخير

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

الشمال

أعلن المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم خلال حفل تخريج أقامته جامعة الجنان في طرابلس أمس، أن "وحدتنا صنعت نصرنا على إسرائيل ومنعت وجود أي بيئة حاضنة للارهاب فكان النصر في فجر الجرود". وفي الحفل الذي أقامته الجامعة برعاية وحضور اللواء ابراهيم، توجّه فيه الى أهالي مدينة طرابلس معتبراً "المدينة التي تميزت وستبقى بقدرتها الاستثنائية على رعاية العلماء والمثقفين وانتاجهم، بالقدر الذي تفعله في رفد المؤسسات الأمنية بخيرة بنيها، تأكيدا منها على أنها عاصمة لبنان الشمالي، ومن لبنان وفي متن بنيانه الجغرافي والديموغرافي، لا هوية لها، إلا أنها من بلاد الأرز".

ثم دعا اللواء ابراهيم في ختام كلمته، الطلاب الى مواجهة الطائفية واسقاط كل مشاريع الإساءة والتشويه للدين، قائلاً: "كونوا مواطنين لا ديانين تكفرون هذا أو ذاك. اللبنانيون محكومون بعيش إيمانهم ومواطنيتهم كرسالة، سوى ذلك لا يعني إلا الخراب".

من جهته، شكر رئيس أمناء جامعة الجنان الدكتور سالم يكن حضور اللواء ابراهيم، متوجّهاً اليه قائلاً: "إنه ابن لبنان، كل لبنان الذي أحسن إدارة مديريته، وأتقن إمساك ملفاته، ونهض بالمهام التي تولاها من دون كلل، هو مهندس سياسة الامن الخارجية الذي أزال الضباب عن سياسة النأي بالنفس". كما نوّه يكن ب"كل المفاوضات التي اجراها اللواء ابراهيم ورصيده الذي بناه بأداء أمني راق".

ومنح يكن ومجلس الامناء في الجامعة الدكتوراه الفخرية للواء ابراهيم نتيجة مناقبيته وخدماته الوطنية.ثم قلّده أوشحة ولباس الدكتوراه ومنحه درع الجامعة الأكبر. وأعرب اللواء ابراهيم عن فخره باستلام الدكتوراه الفخرية.

وقد حضر الحفل حشد من السياسيين والفعاليات الدينية والاجتماعية بينهم ممثل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان الشيخ مظهر الحموي، سفير قطر علي بن حمد المري، ممثل سفير دولة فلسطين أشرف دبور ماهر مشيعل، والنواب: سمير الجسر، كاظم الخير وقاسم عبد العزيز. اضافة الى ممثلين عن الاجهزة الامنية كافة.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0