الرئيسية | الآخبار | الشمال | ورشة ثالثة في اهدن للوصول الى بيئة صديقة للمسن

ورشة ثالثة في اهدن للوصول الى بيئة صديقة للمسن

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

عقدت في فندق " ميست " أهدن ورشة عمل بموضوع أيجاد السبل الازمة لتحويل مجتمع زغرتا - الزاوية الى بيئة صديقك للمسن أستناداً الى الدراسة التي قامت بها منظمة الصحة العالمية في 33 مدينة في 32 بلداً منها طرابلس عاصمة الشمال.

الورشة التي دعت اليها جمعية " منكبر سوا " برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية - الهيئة الوطنية الدائمة لرعاية شؤون المسنين في لبنان وبحضور ممثلة أتحاد بلديات زغرتا - الزاوية نانسي عاقله ضمت رؤساء وأعضاء الجمعيات الاهلية في المنطقة الذين هم على تماس مع المسن فحضر في الورشة التي أمتدت من التاسعة والنصف صباحاً الى الواحدة ظهراً جمعيات : الصليب الاحمراللبناني في زغرتا- الزاوية - أندية الروتاري والليونز وسيدات الاينرويل والبيت الزغرتاوي وحركة شباب زغرتا- الزاوية وجمعية خير وأنماء والدونبوسكو اضافة لكاريتاس أقليم زغرتا وأقليم الزاوية - لجنة الامهات - كشاف المحبة - أجيال - مكتب الطلاب في مؤسسة المردة ومؤسسة الرئيس رنيه معوض - مراكز الخدمات الاجتماعية في زغرتا ورشعين وداريا - مستوصف الراهبات الانطونيات في بلدة الخالدية - ناشطات أجتماعيات - مأوى العجزة في كفرياشيت ودار الراحة في مجدليا - مستوصف رعية زغرتا - أهدن وجميع الجمعيات الخاصة بالمسنين في القضاء.

الورشة أستهلت بعد النشيد الوطني تعريفاً وتقديماً من عضو جمعية "منكبر سوا " ستيفاني الدويهي ثم كلمة الجمعية الداعية ألقاها أمين الشؤون المالية جورج زبليط الذي أشار الى أنه بعد ورشة القطاع التربوي ثم الجمعيات الاهلية ستكون الورشة الثالثة مع الاطباء والقطاع التمريضي والصيادلة والمعالجين الفيزيائيين بعد ذلك ورش الادباء والشعراء والاعلام والفعاليات والمهندسين والمحامين ...

الورشة تضمنت كلمة لوزارة الشؤون الاجتماعية ألقتها فرناند أبو حيدر حول الهدف من عقد هذه الورش وتقسيم المشاركين الى مجموعات مركزة لاخذ الاقتراحات وتسجيل النقاشات . تلاها الدكتور جورج كرم في عرض شرائح ضوئية حول مرحلة الشيخوخة النشطة وبعده الخبير في التدريب والتنمية الدكتور بيار فلفلي.

النقاشات والاقتراحات تميزت بالغنى والتعددية أبرزها تطبيق مشاريع في سنة المسن حيث ستبادر كل جمعية من الجمعيات المشاركة الى تقديم نشاط خاص بدمج المسن في نشاطها السنوي.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0