الرئيسية | الآخبار | الجالية اللبنانية في العالم | فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون يقلد ابو حمد درع الرئيس

فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون يقلد ابو حمد درع الرئيس

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

نهار الأربعاء الواقع فيه ١١ تشرين اول ٢٠١٧ ، قلد فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون درعاً تكريمية للمحامية د. بهية ابو حمد رئيسة جمعية إنماء الشعر والتراث وسفيرة السلام العالمي ، وذلك للأعمال الثقافية الجمة التي تقوم بها ولمجهودها الكبير للحفاظ على الشعر التراث.

والجدير بالذكر ان الدرع التكريمي هو (درع فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ) وهو عبارة عن أرزة لبنان المؤلفة من تلاث اجزاء وبثلاث ألوان، ويمنحه فخامته بمبادرة فردية وبقرار خاص من الرئيس.

وقد سلّم الدرع بإسم فخامة الرئيس مدير المراسم في القصر الجمهوري الدكتور نبيل شديد، بحضور نقيب شعراء الزجل في لبنان الشاعر جورج أبو أنطون ، ورئيس إتحاد الشعر اللبناني الشاعر الياس خليل. والجنرال إميل أبو حمد، والإعلامية ليليان أندراوس.

وفِي هذه المناسبة قال الدكتور شديد:

لقد طلب فخامة الرئيس ان نستقصي معلومات عن الدكتورة ابو حمد عندما استلم ملفات قانونية من قبلها طالبة التكريم لشعراء ومثقفي استراليا ، وكم كان فخامته ونحن فخورين عندما استلمنا ومن مراجع عدة ، المعلومات القيمة عن الاعمال المشرفة التي تقوم بها ابو حمد من اجل الحفاظ على الشعر والتراث وتكريم المبدعين والتي تدعي الى الفخر والامتنان. نطلب من الله بان يكثر من امثالها.

وبدورها شكرت ابو حمد فخامة الرئيس والدكتور شديد وقالت :

اني احترم الوقت الثمين لفخامته، ولعدم قدرته على تقديم الدرع الرئاسي لي بشخصه رغم المحاولات العديدة نظرا للظروف العصيبة التي يمر بها لبنان الحبيب. اني اشكر فخامته من كل قلبي على مبادرته الكريمة لتكريمي ومنحي درع الرئيس ، كما أعد فخامته باني سأكمل المسيرة الى اخر يوم من حياتي ، وسأعمل جاهدة لرفع اسم لبنان الى ابعد حدود، وللحفاظ على الشعر والتراث والثقافة.

وتمنت ابو حمد أن ينقل الدكتور شديد إلى فخامة الرئيس تحياتها الصادقة وشكرها وقالت :

اطلب من الروح القدس أن يغمر فخامته بوحيه ويلهمه في كل حين، واطلب من السيد المسيح ومريم العذراء أن يرافقاه في جميع خطواته لما فيه خير لبنان بجميع طوائفه.

واضافت ابو حمد قائلةً:

العماد عون اختاره الله عونا لنا وللبنان.... لقد قلدتني اليوم يا فخامة الرئيس ( درع العماد ميشال عون ) الذي تزينه أرزة لبنان ..... أعدك يا فخامة الرئيس باني سأكمل المشوار في الحفاظ على التراث والشعر والثقافة ، وسأعمل جاهدة لنشر الحرف، وتكريم المبدعين، وسأصون أرزة لبنان المقدسة، كما سابذل كل جهدي لرفع اسم لبنان الحبيب عاليا والى ابعد حدود ، ولنقل اجمل صورة له للعالم اجمع.

وقد خص النقيب الشاعر جورج ابو انطون المناسبة بالآبيات التالية :

‎بقلك ب اصدق جملة
‎انتي الست المكتملة
‎حملتي ارزة من الرئيس
‎وانتي عا قد الحملة

‎رح قول كلمة الصدق قبلي قالها
‎شخصيتك ثروة غنى رسمالها
‎اسمك نبيل شديد ما بدك مديح
‎حروف اسمك عم بتمدح حالها

وقد خص الشاعر الياس خليل المناسبة بالشعر التالي:

يا دكتوره بكل الكون
عندك حضور وبرزه
منشكر فضل الريّس عون
قدّم أرزه للأرزه

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0