الرئيسية | الآخبار | الشمال | ستريدا جعجع من أستراليا: ابي قال لي جعجع بشراني اصيل و"دعوسلي" الزغرتاوية...

ستريدا جعجع من أستراليا: ابي قال لي جعجع بشراني اصيل و"دعوسلي" الزغرتاوية...

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

سيدني

ظهرت النائب ستريدا جعجع في مقطع فيديو خلال لقائها وفداً من عائلة آل طوق في بشري حيث قالت: "اولاً انا افتخر بكم كآل طوق انا كستريدا طوق جعجع والصفات التي تحدثتم عنها تشربتها في منزلي مع اهلي، الله يرحم الوالد وقد كان معروفاً بكرمه ، كان الياس طوق معروفاً بانه كان يغار على ضيعته ".

وتابعت جعجع متوجهة الى الحضور: "نحن تربينا في عائلة ممنوع على الشاب ان يحكي مع فتاة وأول ما تعرفت على الحكيم "جعجع" ودخل الى منزلنا قال لي والدي "هيدا الشب ما فيه منو لأنه بشراني اصيل ونزل "دعوسلي" على الزغرتاوية تحت ، اتمنى ان لا يفهم بكلامي خطأ لكن والدي كان يريد ان يقول انه بتعرفي على الحكيم كان حريصاً على ضيعته وبشرانيته ومنطقته...".

واضافت: "انا استلمت سدة المسؤولية في عام 2005 بظروف صعبة وكان الحكيم خارج من الاعتقال وانا كبشرانية ارى ان ما نعيشه اليوم في لبنان هو في صلب وجداننا التاريخي البشراوي، ولا ان احداً كان يسمع ببشري بقدر ما نسمع عنها اليوم لا سيما وان يكون لدينا مرشح لرئاسة الجمهورية من بشري هو شرف كبير ".

واذ لاقى الفيديو المنتشر ردود فعل قوية، اوضحت النائب جعجع في حديث للـ"أم تي في"، أنها مصرّة على المصالحات. واعتبرت انه من المؤسف ان يأخذ البعض هذا الكلام ويسوقه باتجاه غير اتجاهه. وقالت: "أنا كنت أروي حادثة حصلت مع والدي، ونحن نعرف ان الجيل القديم كان يفكر هكذا وكان يعتبر ان "لا شيء برّات عيلتو أو منطقتو".

وتوجهت الى الزغرتاويين بالقول: "نحن حريصون على المصالحة وطوي الصفحة القديمة بيننا".

لاحقا صدر عن تيار المردة البيان التالي:”اننا اذ نستهجن ما صدر على لسان النائب ستريدا طوق جعجع من كلام مهين ومن حقد دفين لا يطالنا نحن فحسب بل ينال من كرامة كل ابناء زغرتا الزاوية فإننا نطالب القوات اللبنانية بإعتذار واضح وصريح”.

كما رد رئيس "حركة الإستقلال" ميشال معوّض مغردا عبر تويتر: "ما سمعناه على لسان النائب ستريدا جعجع، وأيا يكن إطاره، إلا أنه غير مقبول بكل المعايير، ويستوجب توضيحاً واعتذاراً من كل أهل زغرتا ـ الزاوية".

https://www.youtube.com/watch?time_continue=29&v=4JEpDyOKzWc

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0